TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

منجم السكري يسلم "الثروة المعدنية المصرية" 9.5 ملايين دولار

منجم السكري يسلم "الثروة المعدنية المصرية" 9.5 ملايين دولار
سنتامين: إنتاج منجم السكري من الذهب شهد انخفاضاً خلال الربع الثاني من العام الجاري بنسبة 25%

القاهرة - مباشر: سلم منجم السكري هيئة الثروة المعدنية التابعة لوزارة البترول المصرية صافي مبيعات 6 أشهر المقدرة بـ9.5 ملايين دولار.

وقال المدير العام لشركة "سنتامين إيجيبت"، العضو المنتدب لشركة السكري لمناجم الذهب، اليوم الجمعة، أن الهيئة المصرية تسلمت 9.5 ملايين دولار من حساب الاتاوة على منجم السكري خلال الفترة من يناير وحتى نهاية يونيو الماضي، وفقاً لموقع اليوم السابع.

وذكر تقرير شركة "سنتامين"، أن إنتاج منجم السكري من الذهب شهد انخفاضاً خلال الربع الثاني من العام الجاري بنسبة 25%، ليصل لمستوى 62.8 ألف أوقية، مقابل 124.6 ألف أوقية بنفس الفترة من عام 2017.

وأرجعت الشركة انخفاض الإمدادات من المعدن الأصفر، إلى هبوط جودة الطبقات الحاملة للذهب، ولكنها في الوقت نفسه توقعت زيادة معدلات إنتاج المعدن بمنجم السكري خلال النصف الثاني من 2018، مع تحسينات بموقع الحفر.

وأفادت شركة سنتامين، أنها ستحافظ على معدلات الإمدادات المتوقعة لعام 2018 عند مستوى يتراوح بين 505 إلى 515 ألف أوقية.

ويُشار، إلى أنه وفقاً للاتفاقية الموقعة بين هيئة الثروة المعدنية وشركة سنتامين، تحصل الهيئة على 3% من طافي مبيعات الـ6 أشهر لمنجم السكري.

وعلى مستوى الأسواق العالمية، فبحلول الساعة 6:30 مساءً بتوقيت جرينتش زاد سعر العقود الآجلة للمعدن الأصفر بنسبة 0.5% إلى مستوى 1230.6 دولار للأوقية، كما ارتفع سعر التسليم الفوري للذهب بنسبة 0.6% عند 1230.3 دولار للأوقية.